Biomca Química

أول مصنع هيبوكلوريت الصوديوم في جزر الكناري

في 11 ماي/أيار 2016، تم افتتاح شركة "بيومكا كيمكا"Biomca Química ، أول مصنع هيبوكلوريت الصوديوم في جزر الكناري، وذلك بحضور رئيس حكومة جزر الكناري، السيد ''فرناندو كلافيخو باتل'' ورئيس مجلس جزيرة تنيريفي، السيد "كارلوس إينريكي ألونسو رودريغيز ".

كما حضر الافتتاح عمدة مدينة سانتا كروز دي تينيريفي، السيد "خوسيه مانويل بيرموديز إسبارزا"، ورئيس هيئة ميناء سانتا كروز دي تينيريفي، السيد ريكاردو ملكيور نافارو، والمندوب الجهوي لحكومة إسبانيا في سانتا كروز دي تينيريفي السيدة ماريا دل روساريو كابريرا كويلمس.

التحليل الكهربائي بالخلايا الغشائية

يتم تصنيع الكلور المستخدم لإنتاج هيبوكلوريت الصوديوم عن طريق التحليل الكهربائي بالخلايا الغشائية، ويعتبر أفضل تقنية متاحة لهذا النشاط، وهي التقنية الأكثر ابتكارا وأكثر كفاءة من وجهة نظر استهلاك الطاقة.

القدرة على زيادة الإنتاج

تم تصميم المحطة لإنتاج سنوي من هيبوكلوريت الصوديوم بمقدار يفوق 27000 طن حاليا، حقق المصنع نسبة 66 ٪ من هذه القدرة الإنتاجية، مما يعني أنه يتم إنتاج حوالي 17000 طن سنويا.

Image description

من نحن

BIOMCA QUÍMICA

BIOMCA QUÍMICA هي شركة تقع بمنطقة جزر الكناري الخاصة (ZEC) التي تأسست عام 2014 في سانتا كروز دي تينيريفي بغرض تصنيع هيبوكلوريت الصوديوم. شرعت الشركة نشاطها في 11 مايو/أيار 2016 أول مصنع هيبوكلوريت الصوديوم في جزر الكناري، قادرًا على إنتاج أكثر من 27000 طن سنويًا لتوفير احتياجات هذا المنتج على الجزر. وتقع مرافق المصنع على تجزئة بالمنطقة الحرة في رصيف ميناء سانتا كروز دي تينيريفي، حيث تم استثمار حوالي 6 ملايين يورو لتشييد المصنع خلال تسعة أشهر.

المنتجات

ماذا نصنع

هيبوكلوريت الصوديوم هو مطهر شامل، يحتوي على خصائص وفعالية عالية في مكافحة جميع أنواع الميكروبات. هو محلول شفاف قاعدي، مع لون أصفر خفيف ورائحة مميزة.

محاليل هيبوكلوريت الصوديوم غير مستقرة بطبيعتها وتبدأ بالتحلل من لحظة إعدادها وتستمر في التحلل حتى تتحلل كليًا. مع العناية المناسبة، يمكن التحكم في سرعة تحلل محاليل هيبوكلوريت الصوديوم إلى الحد الذي يمكن فيه إعداد محاليل مستقرة نسبيا.

Card image cap

تنقية المياه

Card image cap

معالجة مياه المسابح

Card image cap

تنظيف الأسطح والمعدات

Card image cap

صُنع منتجات كيماوية أخرى

طريقة العمل

كيف نصنع منتجاتنا

تقوم أجهزة التحليل الكهربائي بالأغشية بإنتاج غاز الكلور (Cl2) وهيدروكسيد الصوديوم (NaOH) وغاز الهيدروجين (H2)، انطلاقا من التحلل الكهروكيميائي لمحلول مائي من مادة كلوريد الصوديوم (NaCl)، ويسمى أيضًا بـ "المحلول الملحي"، ومن التحلل الكهروكيميائي للماء من خلال مرور الطاقة الكهربائية على شكل تيار مباشر.

2 NaCI + 2 H2O = 2 NaOH + Cl2 (gas) + H2O (gas)

يتم امتصاص كل من غاز الكلور الذي يولده المحلل الكهربائي بالإضافة إلى الكلور المتبقي من بقية العملية باستخدام هيدروكسيد الصوديوم في وحدة امتصاص الكلور، مع ما يترتب على ذلك من إنتاج هيبوكلوريت الصوديوم كمنتج ثانوي، حسب التفاعل الكيميائي التالي:

Cl2 + 2 NaOH = NaClO + NaCl + H2O